أسئلة شائعة

ما هو موقع التجارة الإلكترونية؟

يعد إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية أمرًا ضروريًا اليوم. موقع التجارة الإلكترونية (أو موقع التاجر) هو موقع يسمح لمستخدمي الإنترنت بطلب و / أو الدفع مقابل المنتجات و / أو الخدمات. يتميز عن موقع العرض الذي يعرض فقط المنتجات و / أو الخدمات. لا تخلط بين مفهوم المتجر عبر الإنترنت ومفهوم الدفع إلى المتجر ، والذي يهدف إلى جذب العملاء إلى المتجر من خلال الموقع الإلكتروني. في الواقع ، هناك مواقع عرض تتيح لك تقديم منتجات ولكنها ليست مواقع بيع عبر الإنترنت.

ما هي الخصائص التي يجب احترامها عند إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية؟

كما هو الحال مع المواقع الأخرى ، فإن إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية يتميز بإنشاء واجهة وتصميم ودعم إنفوجرافيك (صورة وفيديو) ، وهو ما يسمى بالمكتب الأمامي. المكتب الأمامي هو الجزء المرئي من موقع التجارة الإلكترونية ، وهو الجزء الذي يراه الزائر. يتضمن جميع المعلومات حول الشركة (الشعار ، شروط التسليم ، تفاصيل الاتصال ، إلخ). يجب أن يحتوي موقع التاجر أيضًا على كتالوج عبر الإنترنت لجميع المنتجات و / أو الخدمات المعروضة للبيع ، مع الأسعار ووصف الأخير.

عند إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية ، يعد إعداد عربة تسوق أمرًا أساسيًا للنشاط التجاري. تتيح السلة الاحتفاظ بسجل طلبات العميل وتسجيله بعد زيارته. إذا ذهب مستخدم الإنترنت إلى حد دفع ثمن سلعه ، فيمكنه بعد ذلك متابعة معالجة طلبه حتى التسليم. عند إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية ، من الضروري توفير نظام أمان فعال وفعال. يجب أن تضمن أمان المعاملات المالية على الإنترنت وكذلك تبسيط حماية البيانات الشخصية للعملاء ولكن أيضًا طمأنة العميل في عملية الشراء.

إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية: ما هي المزايا الرئيسية؟

من الضروري معرفة جميع مزايا إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية. بالمقارنة مع المتاجر الفعلية ، يوفر موقع التاجر طريقة للتسوق بطريقة مبسطة وسلسة وسريعة. يمكنك تقديم طلب بنقرة واحدة فقط ، بأي وسيلة واستلام المنتج الذي تم شراؤه مباشرة في المنزل دون الحاجة إلى السفر. التوفر هو أحد المزايا العظيمة للتجارة الإلكترونية. في الواقع ، جميع المتاجر لها وقت افتتاح وإغلاق. ومع ذلك ، ليس هذا هو الحال مع موقع التجارة الإلكترونية حيث يمكنك شراء منتجاتك في أي وقت. تكمن الميزة الرئيسية لإنشاء موقع للتجارة الإلكترونية لشركة ما في الوصول الفوري والدائم إلى المنتجات و / أو الخدمات التي يمتلكها العملاء.

من أجل تسهيل عملية الشراء على أفضل وجه ، من الضروري إبراز منتجاتك أو خدماتك. لهذا ، تحتاج إلى صور جميلة ، أو وضع استراتيجي لأكثر الكتب مبيعًا لديك أو إبراز العروض الترويجية أو المبيعات كلها فرص لزيادة مبيعاتك بعد إنشاء موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.